تاكسي المطار في الكويت

يعد التاكسي من أشهر وسائل المواصلات المتاحة داخل الكويت، بل ويمكن القول أنه الأفضل على الإطلاق إذ أن الكثير من المواطنين لا يفضلون المواصلات العامة التي تزدحم بالركاب ويلجأون إلى التاكسي الذي يوفر خدمة توصيل سريعة ومخصوصة.

والتاكسي داخل الكويت أنواع حيث تاكسي الأجرة الذي يتجول هنا وهناك بحثًا عن الركاب وتاكسي المكاتب الذي يكون بالطلب وأخيرًا تاكسي المطار الذي يعد محور حديثنا في هذا المقال، فتابع معنا لتتعرف على كل ما يخص تاكسي المطار في الكويت.

 

تاكسي أجرة جوالة الكويت

وظيفة سائق سيارة تاكسي مطار الكويت

 

تعد هذه الوظيفة شائعة بين فئة السائقين الوافدين من الخارج سواء من الهند أو سريلانكا أو غيرها كما يلجأ للعمل بها فئة المتقاعدين من مواطني الكويت الباحثين عن عمل يؤمن لهم مصدر رزق جديد حيث يمكن للمتقاعد في الكويت أن يتبع الإجراءات الآتية حتى يتمكن من العمل في مهنة سائق تاكسي مطار الكويت:

  • التقدم من أجل استخراج رخصة قيادة خاصة بفئة تاكسي المطار ويكون ذلك من خلال إدارة الطيران المدني الكويتية وهي إدارة مستقرة داخل مطار الكويت نفسه ولا يحصل على تلك الرخصة إلا هؤلاء الذين تتوفر فيهم كامل الشروط.
  • استيفاء شروط العمل بمهنة سائق تاكسي مطار، كذلك الالتزام بمظهر سيارة التاكسي التي تكون ذات لون أبيض وشريط أخضر وهو اللون الذي يميز تاكسي المطار عن باقي سيارات التاكسي الموجودة داخل الكويت والتي يستخدمها مواطنين الكويت في الانتقال من مكان إلى آخر.

تسعيرة تاكسي المطار الكويت

 

حرصت الجهات المختصة داخل الكويت على وضع ضوابط للتسعيرة الخاصة بسيارات تاكسي المطار داخل الكويت مما وضع حواجز أمام السائقين تمنعهم من رفع أجرة التاكسي والإلتزام بتلك التسعيرة التي تضمن حق الراكب وكذلك حق السائق.

ومن المعروف أن سيارات تاكسي المطار هي تلك السيارات الأجرة التي يجدها المسافر القادم للكويت تنتظر أمام مخرج صالة الوصول الخاصة بمطار الكويت الدولي وتنسق تلك السيارات العمل بينها وفق نظام الدور بحيث يركب مع كل سائق تاكسي مطار راكب قادم من صالة المطار ويتولى التاكسي مهمة توصيله إلى الجهة التي يريدها داخل الكويت.

وكثيرًا ما يشتكي سائقين تاكسي المطار بصفة خاصة وسائقي سيارات التاكسي في الكويت على وجه العموم من عدم مناسبة الأجرة للاحتياجات الخاصة بالسائق ومعيشته هو وأسرته بالإضافة إلى احتياجات السيارة من بنزين وصيانة وغير ذلك.

وفي ضوء ذلك دائمًا تهتم إدارة المرور في الكويت والجهات المختصة بعمل السائقين بكل ما يتعلق بالسائقين وجميع شؤونهم وحل ما يواجهون من مشاكل قد يواجهونها سواء خاصة بالتسعيرة الخاصة بتاكسي المطار أو نظام العمل المتبع أو غير ذلك.

 

اهتمام الجهات المختصة بتاكسي المطار

 

نظرًا لأهمية تاكسي المطار في الكويت كونه وسيلة المواصلات المتاحة أمام القادمين إلى الكويت وكونه وجهة معبرة عن الكويت وأهلها فكان الاهتمام بالغ بهذه الفئة من سيارات التاكسي العاملة داخل الكويت حيث شددت الجهات المختصة على أهمية الالتزام بالتسعيرة وكذلك الالتزام بنظام العمل الذي يتطلب انتظار الدور.

كما خصصت الجهات المختصة مبنى يهتم بشؤون سائقي تاكسي المطار داخل المطار نفسه حيث مبنى الركاب الكائن بمطار الكويت والذي يهتم بضرورة استيفاء السائقين وكذلك السيارات التاكسي لمختلف الشروط والمعايير الخاصة بمزاولة تلك المهنة.

 

معايير العمل لمهنة سائق تاكسي مطار بالكويت

 

تخضع مهنة سائق تاكسي المطار للعديد من الضوابط والشروط التي يجب أن تكون متوفرة جميعها في الشخص الراغب في مزاولة تلك المهنة ويمكن اختصار تلك المعايير في النقاط التالية:

    • توفير تصريح قيادة خاص بسيارة التاكسي ورخصة قيادة سارية من إدارة المرور الكويتية لمزاولة مهنة سائق تاكسي مطار الكويت.
    • أن يكون صاحب سيارة التاكسي متقاعد ولا يعمل في مهنة أخرى والتأكد من ذلك يكون باستخراج ما يثبت ذلك من مبنى التأمينات بالكويت.
    • عدم الخروج عن تسعيرة سيارات التاكسي الخاص بالمطار المحددة من جانب الجهات المسؤولة والبعد عن الجشع ومغالاة أسعار التوصيل حتى لا يتعرض السائق للمسائلة القانونية والتوقف عن العمل.
    • عدم الخروج عن النظام الخاص بعمل سيارات تاكسي المطار والذي يستوجب انتظار الدور من أجل ركوب الأشخاص ومن ثم توصيلهم داخل الكويت وذلك للحفاظ على النظام وعدم وجود حالة من الفوضى.
    • في حال وجود أي متعلقات مفقودة خاصة بركاب تاكسي المطار لابد أن يبادر السائق من باب الأمانة من تسليمها في الجهة المختصة بالمفقودات والمتواجدة في مبنى الطيران المدني.
    • عدم ترك السيارة في الدور والاتجاه إلى أي مكان آخر لشرب الشاي مثلًا وغير ذلك بجانب عدم إزعاج الركاب بالنداء بصوت مرتفع عليهم من أجل استخدام وركوب تاكسي المطار فإن الالتزام بالدور كافي حتى يحصل السائق على راكب لسيارته التاكسي.
    • وضع الهوية التعريفية الخاصة بالسائق أثناء العمل والإلتزام بحضور مواظب إلى موقع العمل أمام مطار الكويت الدولي وعدم الانقطاع المتكرر عن العمل بلا سبب.
    • عدم الخروج عن أي تعليمات رسمية خاصة بشأن نظام العمل كسائق تاكسي مطار الكويت مع ضرورة الالتزام بموقع العمل والإدارة الخاصة بالخدمة داخل مبنى المطار.

أضف تعليق