خدمات تاكسي مميزة من حول العالم

ما هي المدن التي تملك سيارات التاكسي الأكثر إثارة للإهتمام حول العالم ؟ إن سيارات التاكسي تعتبر من الثوابت التي تعطي صورة عن اي بلد في العالم ، فإذا توجهنا الى أي مدينة حول العالم سنجد سيارات التاكسي متواجدة فيها ، وبالتالي فإن حضارة البلد وحداثته لا بدّ أن تنعكس على سيارات التاكسي وشكلها ونوعيتها ، وعلى الطريقة التي يتعامل فيها السائقين مع العملاء .

تاكسي في الفحيحيل

تحاول الحكومات في الكثير من بلدان العالم التخفيف من سيارات التاكسي القديمة ، لأن استخدام السيارات القديمة مضر بالبيئة ناهيك عن ان السيارة تكون اقل راحة وخدماتها لن تكون بخدمات الحديثة ، ولكن مما أثر سلباً على استخدام الأشخاص لسيارات التاكسي في بعض البلدان ، هو تنامي خدمة أوبر بشكل كبير في الكثير من مناطق العالم .

وكي نتعرف على خدمات سيارات الأجرة في عدد من دول العالم ، ما رأيكم ان نجول وإياكم في جولة سريعة على بعض المدن لنتعرف على سيارات التاكسي فيها ، ونرى أي مدينة لديها أفضل سيارات تاكسي في العالم .

أي مدينة لديها أفضل سيارات التاكسي في العالم :

10 – مدينة مكسيكو سيتي وسيارات Volkswagen Beetle  :

تتميز مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية بسيارات الفولكس فاغن الصغيرة ( الخنفساء ) ، وقد كانت سابقاً ذات شعبية كبيرة ويطلق عليها المواطنون هناك ” فوتشو ” ، ولكن شعبية هذه السيارات قلت لأنها أصبحت قديمة وليست ذات فوائد كبيرة ، وبالخصوص نتيجة التلوث الكبير الذي باتت تسببه للبيئة ، دون تجاهل أنها صغيرة الحجم وضيقة ، وهذا ما يجعل الراكب يشعر بالضغط وعدم الراحة ، ويبقى الحل الوحيد كي يشعر الراكب بالراحة في سيارة التاكسي هذه ، هو أن ينزع سائق التاكسي مقعد الراكب الأمامي ، كي يتمكن الراكب الذي يجلس في الخلف من إيجاد مساحة إضافية لأرجله .

9 – مدينة شنغهاي وسيارات Volkswagen Jettas :

تعتمد مدينة شنغهاي الصينية على سيارات التاكسي Volkswagen Jettas ، وعلى الرغم من وجود عدة سلبيات في سيارات الأجرة هذه لكن اهم مميزاتها أنها سريعة وأجرتها رخيصة ، كما أن استقلال هذه السيارة يعتبر تجربة جميلة يستمتع فيها الراكب بمناظر المدينة وبجسورها وطرقها السريعة .

8 – مدينة موسكو وسيارات Porsches :

تتميز مدينة موسكو بوجود اسطول من سيارات التاكسي الفخمة من نوع بورش ، وعلى الرغم من اجرة هذه التاكسي مرتفعة تصل الى 95 دولار ، لكن أسعارها تبقى منطقية إذا ما قورنت بسيارات تاكسي من انواع اخرى ، لأن أجرتها هي الأخرى مرتفعة ، ولذلك يبقى استخدام سيارات البورش عند الحاجة لسيارة تاكسي هو الأفضل .

وعلى العموم تختلف تسعيرة سيارات الأجرة في موسكو عن باقي المدن مثل مدينة سان بطرسبرغ ، ففي موسكو التسعيرة أكثر ارتفاعاً ، لأن معظم سيارات التاكسي يأخذون اجرتهم على الوقت ( الساعة ) وليس حسب المسافة المقطوعة ، وذلك بسبب الازدحام الكبير الذي تشهده طرق العاصمة الروسية  ، وهذا ما يجعل أجرة التاكسي مرتفعة جداً .

7 – مدينة هونغ كونغ وسيارات Toyota Crown Comforts :

تنتشر سيارات تاكسي تويوتا الملكية بكثافة في مدينة هونغ كونغ ، وتمتاز سيارات الأجرة هذه بألوانها المختلفة فليست كل السيارات من لون واحد ، كما ان سائقي التاكسي في هذا البلد لطيفين ويوصلون الراكب الى أي مكان يريده بسعر يعتبر رخيص للغاية .

6 – مدينة نورنبرغ وسيارات BMW :

تمتاز مدينة نورنبرغ الألمانية بسيارات التاكسي الفخمة من نوع BMW ، وتتميز هذه السيارات بأنها فخمة ومريحة كما أنها سريعة جداً ، لكنها في ذات الوقت مكلفة قليلاً نسبة للمسافات التي يقطعها الراكب ، لأن  المسافات عادة ما تكون قصيرة بينما أجرة التاكسي تكون مرتفعة .

5 – مدينة بانكوك وسيارات tuk-tuks :

على الرغم من أن العاصمة التايلندية بانكوك من اكثر مدن العالم جذباً للسياح ، لكن التوك توك مازال يستخدم فيها كسيارة تاكسي ، مع العلم أن السيارات الحديثة التي تسير على أربع عجلات بدأت تهدد هذه العربات التي تسير على ثلاث عجلات ، وبالخصوص أن التوك توك قابل لأن يقلب في حال قيادته بسرعة كبيرة ، ومع ذلك فإن تجربته تبقى ممتعة ويمكن للأشخاص استخدامه في المسافات القصيرة .

4 – مدينة كالكوتا وسيارات Ambassadors :

تتميز الهند بسيارات امباسادور التي كانت  تعتبر من رموز دولة الهند ، حتى أن المسؤولين والوزراء استخدموها حتى تسعينيات القرن الماضي ، ولكن ارتفاع تكاليف انتاجها وقلة الطلب عليها جعل الشركة توقف إنتاجها في عام 2014 ، وما زال هذا النوع من السيارات أكثر أنواع السيارات المستخدمة كتاكسي في مدينة كالكوتا الهندية ، وتتميز سيارة الأجرة هذه بأنها ليست ضيقة بل واسعة ، ومن المعروف عن سائقي التاكسي في هذه المدينة انهم يضعون بشكل دائم في سياراتهم أغاني هندية بأصوات مرتفعة جداً .

3 – مدينة هافانا وسيارات jalopies :

تكثر سيارات التاكسي القديمة في العاصمة الكوبية هافانا ، وغالباً ما تكون هذه السيارات غير مرخصة للعمل كسيارات أجرة ، وعلى الرغم من انها سيارات قديمة وغير مريحة وقابلة للكسر ، لكن سائقي التاكسي يطلبون أجرة كبيرة لا تتلاءم مع الخدمة المقدمة من قبلهم .

2 – مدينة نيويورك وسيارات التاكسي الصفراء :

تمتاز مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية بسيارات التاكسي الصفراء التي تعرف بسرعتها الكبيرة وبأنها مريحة جداً ، ولكن على الرغم من ذلك فإن سائقي التاكسي والركاب هناك يعانون من صعوبة الوصول الى المنطقة التي يرغبون الذهاب إليها ، وذلك بسبب الازدحام الكبير في هذه المدينة التي تعتبر من اكثر مدن العالم ازدحاماً ، وعلى اعتبار أن السيارات الامريكية تصرف عادة كميات كبيرة من الوقود ، فقد اتجه عدد كبير من المستثمرين في مجال سيارات الاجرة في نيويورك ، الى استبدال سياراتهم بسيارات نيسان الجديدة التي تصنع في اليابان ، وذلك لأن استهلاكها للوقود يبقى أقل بنسبة كبيرة ، مما يزيد من ارباح سيارات التاكسي في ظل الازدحام الكبير .

1 – مدينة لندن وسيارات التاكسي السوداء :

تشتهر العاصمة البريطانية لندن بسيارات التاكسي السوداء  الواسعة جداً ، بحيث يشعر الراكب فيها بالراحة وبالخصوص لناحية ارتفاعها الذي يبلغ 1.8 م تقريباً ، ولكن المشكلة ان هذه السيارات التي تعتبر من معالم المدينة مهددة بالانقراض ، وهذا ما دفع بلدية لندن لاتخاذ العديد من الاجراءات للمحافظة عليها ، ومن مميزات سائقي التاكسي السوداء في تلك المدينة معرفتهم الواسعة والدقيقة لجميع الطرق والأحياء في لندن ، حتى أنها تسمى معرفة اسطورية أو موسوعية ، فيتعين على سائق التاكسي السوداء حتى يسمح له بقيادتها أن يتعلم على 320 طريق رئيسي وخمسة وعشرون ألف طريق فرعي ، وان يتمكن من معرفة ما يقارب 20 الف معلم ومنطقة في وسط لندن .

وبذلك نكون قد أخذنا نظرة عامة عن سيارات التاكسي في العديد من المدن في قارات مختلفة من العالم ، وبتنا ندرك أي مدينة لديها أفضل سيارات التاكسي في العالم .

أضف تعليق