أهِمية خدمات التاكسي في الكويت

الكويت مدينة كبيرة بها طرق تمتد لمسافات طويلة لذلك فإن الوصول إلى أي مكان بها يحتاج إلى سائق ماهر للغاية يمكنه الاعتماد على طرق مختصرة خصوصًا إذا كانت المنطقة المقصود الذهاب إليها بعيدة نسبيًا، ومن المعروف أن هناك كم هائل من السيارات التي تنتشر في شوارع الكويت التي بعضها خاص والبعض الآخر تأجير.

هذا بجانب سيارات التاكسي والمواصلات العامة، ويلاحظ أن هناك إقبال كبير على تاكسي الكويت فما السر وراء ذلك ولماذا يشكل التاكسي أهمية كبيرة عند كثير من مواطنين الكويت؟ هذا ما سوف نوضحه خلال المقال التالي.

 

25633332

 


 

1808022

 


 

1808055

 

سيارة تاكسي

التاكسي في الكويت أنواع

 

إذا كنت مواطن كويتي أو أحد المقيمين في تلك الدولة العربية العريقة أو حتى كنت زائر لها لأيام فسوف تلاحظ أن هناك سيارات تاكسي ذات ألوان مختلفة تنتشر في شوارعها، حيث يمكننا تصنيف سيارات التاكسي في الكويت على النحو التالي:

  • سيارات التاكسي الخاصة بالمطارات وهي ذات هيئة متميزة إذ يكسوها اللون الأبيض ويوجد بها خط أخضر هذا بجانب بعض الكتابات التي توضح نوع التاكسي بوضوح للجميع، وبكل تأكيد ذلك النوع من سيارات التاكسي يُشاهد بكثرة في الشارع المقابل لمخرج صالة المسافرين القادمين عبر مطار الكويت.
  • تاكسي الكويت المزود بالعداد وهو من النوع الذي يتبع سياسة التجوال في شوارع الكويت حتى يجد الزبائن الراغبين في استخدامه أما عن شكله فهو ذات لون بيج مع أبيض، واللوحة الخاصة بالسيارة واضحة أنها أجرة وطريقة الحساب تعتمد على الكيلومترات التي قطعتها السيارة في سبيل توصيل الزبون.
  • سيارات التاكسي في الكويت التي تكون بالطلب وهي تلك التي تكون تابعة لمكاتب سيارات التاكسي المختلفة المنتشرة في محافظات الكويت ويكون طلبها عبر الهاتف لتصل لك في الموعد والمكان الذي تريده.

وبجانب سيارات التاكسي المتنوعة هناك مكاتب أيضًا خاصة بتأجير السيارات لمن لديهم رخصة قيادة وهذه المكاتب منها ما يتواجد في صالة الوصول الخاصة بمطار الكويت الدولي ومنها المنتشر في أماكن متعددة في الكويت ولكنها تحتاج إلى زبون ماهر في السواقة ويعرف شوارع الكويت بشكل دقيق.

 

 أفضلية سيارات التاكسي بالمكاتب عن غيرها

 

كثيرًا من المواطنين في مدينة الكويت يفضلون الاتجاه إلى تاكسي تحت الطلب عن نوعية سيارات التاكسي المتجولة في الشوارع وذلك لأن مكاتب التاكسي تكون أكثر مصداقية وثقة عن غيرها.

إذ أن تلك المكاتب بكل تأكيد لن تعتمد إلا على سائقين موثوقين تمامًا وليس لديهم أي مشاكل قد يتضرر منها الزبون، إذ نجد أن مكاتب تاكسي الكويت تحرص على الآتي من أجل كسب عملائها:

  • تعيين سائقين لديهم لياقة صحية ولا يقومون بالتدخين لضمان عدم التسبب في أي مضايقات أو أضرار صحية للزبائن بعكس سيارات التاكسي المتجولة فأنت تركب في سيارة شخص قد يكون مدخن أو يعاني من شيء وأنت لا تعلم.
  • تعيين سائقين يعلمون كيفية القيادة السريعة المتريصة في نفس الوقت مما يجعل الزبون يصل في موعده دون أي مشاكل وهذه النقطة متوفرة في سيارات التاكسي المتجولة إذ أن من بين سائقيها ماهرين بالفعل.
  • الاهتمام بأن تكون جميع سيارات مكتب التاكسي خاضعة دومًا للصيانة بشكل دوري حتى لا يكون هناك أعطال مفاجئة هذا بجانب أنها سيارات من النوع التقني الحديث المصممة بشكل يريح الزبون وسائق السيارة.
  • طريقة طلب سيارات تاكسي المكاتب بسيطة للغاية كما أنها تضمن للزبون الحصول فعليًا على سيارة التاكسي التي يريدها في الوقت المحدد تمامًا وهذا قد لا يتوفر في التاكسي المتجول إذ قد ينتظر الشخص مدة طويلة ولا يجد تاكسي يستقله مما يجعله يتعرض للإجهاد ويضيع منه بعض الوقت وقد يتأخر على مواعيده الخاصة.

وتعد هذه الأمور التي تحرص عليها معظم مكاتب التاكسي في الكويت أسباب قوية دافعة للمواطنين إلى استخدام هذه الفئة من سيارات التاكسي بشكل مستمر.

والجدير بالذكر أن اللجوء إلى مكاتب تاكسي الكويت أمر لا يخص فقط المواطنين الذين لا يمتلكون سيارات وإنما أيضًا هناك من يمتلك سيارته الخاصة ويفضل في بعض المشاوير اللجوء إلى تاكسي الكويت وذلك لتمكن السائقين التام من الوصول إلى مختلف الأماكن في الكويت بسهولة تامة ودون وجود أي عقبات.

أهمية التاكسي عند مواطن الكويت

تعد فئة سيارات التاكسي من أهم فئات السيارات المتوفرة داخل محافظات الكويت المختلفة، إذ أنها بالطبع أكثر أهمية من المواصلات العامة والحافلات الكبيرة التي تسير في شوارع الكويت الرئيسية وترجع تلك الأهمية إلى أن سيارات التاكسي التابعة للمكاتب يتوفر فيها الآتي:

  • الأمان هو أكثر ميزة متوفرة في فئة هذه السيارات مما يجعل تاكسي الكويت مهم للغاية عند كثير من المواطنين خصوصًا هؤلاء الذين يعتمدون على المواصلات المتاحة في الكويت ولا يمتلكون سيارات خاصة بهم.
  • حل فوري لأي مشكلة حيث أنه في حال كان هناك مشكلة ما يمكن للعميل الرجوع إلى الأفراد القائمين بأعمال الإدارة بالمكتب، إذ قد ينسى العميل غرض هام في السيارة وما على شاكلة ذلك.
  • مكاتب التاكسي أسعارها غير مبالغ فيها والعميل له حرية إلغاء الطلب في الحال إذا لم يوافقه السعر إذ من خلال الهاتف يتم تحديد التكلفة وإبلاغ العميل في الحال.
  • تضع المكاتب الخاصة بالتاكسي رضا العميل أو الزبون في المقام الأول لذلك فإن تلك المكاتب دائمًا ما تحاول التطوير من نفسها والعمل بشكل أكثر نظامًا ورقي.
  • اللباقة في تلقي طلبات الزبائن الخاصة بحجز سيارات التاكسي واللباقة في الاستفسار عن الطريق والمكان الذي يحتاج العميل الوصول إليه أمر جالب للرضا والراحة في نفس المواطنين الذين يلجأون لتلك المكاتب.

أضف تعليق